الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية التربية جامعة حلوان تشارك في مبادرة تميز المعلم

كشكول

شارك الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية بجامعة حلوان في الاجتماع الذي عُقِد بين عمداء كليات التربية بالجامعات وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي أطلقت (مبادرة تميزالمعلم).

أوضح الدكتور حسام حمدي أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين جودة برامج إعداد المعلم في الجامعات الحكومية المصرية وبناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم: من خلال تصميم وتنفيذ برامج جديدة لإعداد وتأهيل المعلم في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية الرائدة، وهم: جامعة فلوريدا وجامعة أريزونا والجامعة الأمريكية في بيروت.

عقد الاجتماع في مقر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتورة أمل سويدان رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية للتعريف بالمشروع والقائمين على إدارته، بالإضافة لمشاركة الجدول الزمني الخاص بالزيارة الاستطلاعية التي سيقوم بها فريق العمل بالمشروع لكليات التربية المعنية للتعرف على طبيعة احتياجات هذه الكليات ومشاركة خطة العمل المستقبلية.

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية والحكومة الأمريكية لدعم التعليم في جمهورية مصر العربية، والسعي لمواءمة برامج تعليم المعلمين مع جهود الإصلاح الوطنية ومن ثم تطبيق أفضل الممارسات الدولية المنوطة بذلك، وانعكاسًا لمكانة وصقل كلية التربية جامعة حلوان بين كليات التربية بالجامعات المصرية وفي المجتمع الجامعي بشكلٍ عام.