الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تورط معلمة في واقعة غش وضبط 3 طالبات بمدارس السويس

جولة لمدير تعليم
جولة لمدير تعليم السويس باللجان

أعلنت مديرية التربية والتعليم التعليم الفني فى محافظة السويس اليوم، عن ضبط ثلاثة طالبات خلال أيام الامتحانات الماضية في وقائع غش باستخدام التليفون المحمول داخل لجانهم الامتحانية المختلفة مع مصادرة التليفونات المحمولة للعرض على اللجان الفنية المتخصصة تمهيدًا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

بينما تم إيقاف معلمة بإحدى اللجان عن أعمال الامتحانات وإحالتها للتحقيق لتورطها في استخدام التليفون المحمول أيضًا في واقعة غش بما يتنافي مع مقتضيات الواجب الوظيفي للمهنة.

أهابت مديرية التربية والتعليم بالسويس بأبنائها بعدم الالتفات إلى الشائعات واتباعها بأي حال من الاحوال، كما تهيب المديرية بالسادة أولياء الأمور بضرورة معاونتها في غرس قيم الأمانة والاخلاص والصدق مع النفس لمحاربة ذلك السلوك المرفوض شكلًا وموضوعًا وحصر استخدام التكنولوجيا بما يعود بالنفع والفائدة فقط.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس،  بالحفاظ على شفافية الامتحانات ورفع درجات الاستعداد لها تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وحفاظًا علي مستقبل أبناؤنا وانضباط لجان سير الامتحانات.

من ناحية أخري، ترأس ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، جولة ميدانية يرافقه إدارة الأمن بالديوان والإدارات التعليمية لعدد من مدارس إدارة جنوب وشمال السويس التعليمية للاطمئنان على سير وانتظام امتحانات الشهادة الاعدادية  في يومها الرابع علي التوالي دون ثمة مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية.

 جاء امتحان مادة الجبر صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٣ من يناير الجاري في مستوى الطالب المتوسط مراعيًا معايير أسئلة السيد مستشار المادة بالوزارة كما اتسمت الورقة بوضح الطباعة ومباشرة رأس كل سؤال مع مراعاة بعض الجوانب الفنية لنسب الطالب المتميز.

Advertisements
Advertisements
Advertisements