الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بعد ربع ساعة.. ضبط الطالب المسئول عن تداول علوم الدقهلية على تليجرام

كشكول

تفقد ناصر شعبان  وكيل وزارة التربية والتعليم  بالدقهلية، انتظام سير العملية الامتحانية بعدد من لجان إدارة غرب المنصورة التعليمية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ للشهادة الإعدادية.

وشملت جولته مدرسة الشهيد جمال سليم الإعدادية بنين ومدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات ومدرسة خالد الطوخى الابتدائية.

 وأكد  شعبان  خلال جولته على  ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظا على تركيز الطلاب.

وناقش الطلاب عن  مستوى الامتحان  فأبدوا سعادتهم  بمستوى امتحان مادة العلوم وجاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية  ٢٠ طالبا وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

وشدد على ضرورة انضباط اللجان ومنع الغش بكافة سبلةوعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع الملاحظين والمراقبين والطلاب وحال وجود الهواتف المحمولة مغلقة او مفتوحة سيتم التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ورصدت غرفة العمليات المركزية  بديوان عام المديرية برئاسة  وكيل مديرية تعليم  الدقهلية هانى عنتر عددا من المخالفات الامتحانية، حيث رصدت على مواقع التواصل الاجتماعي  امتحان مادة  العلوم من لجنة مدرسة المخزن التابعة لإدارة السنبلاوين  وتم  الوصول للطالب بعد ربع ساعة من خروج الورقة وتم التحفظ على التليفون من الطالب والتحقيق معه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطالب  ورئيس اللجنة.

 وأوضح وكيل تعليم الدقهلية  أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان العلوم  ١٢٥ ألف و٢٤٧ طالب وطالبة داخل ٥٩٥ لجنه امتحانية.

Advertisements
Advertisements