الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله سيف (التفاصيل)

كشكول

أعلنت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت عن الإفراج عن والدها صفوان ثابت وشقيقها سيف من محبسهما.

الإفراج عن صفوان ثابت 
وكتبت مريم على فيس بوك "فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ أستجاب الله الدعوات… أبويا صفوان ثابت وأخويا سيف الدين ثابت معانا… أقسمنا عليك يا رب تفرجها على كل المظاليم عن قريب…".

كانت النيابة وجهت اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات.


صفوان ثابت هو مهندس وشغل منصب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وصاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطني تمكن من إجهاض مخطط يستهدف إعادة إحياء نشاط "تنظيم الإخوان" من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطته الإرهابية.

وقالت وزارة الداخلية إن المعلومات أشارت إلى اضطلاع الإخواني، يحيي مهران عثمان كمال الدين، بدور بارز في المخطط باعتباره إحدى الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس، صفوان ثابت.

وذكرت الوزارة أن صفوان ثابت رئيس شركة جهينة كلف يحيي مهران باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية للتحايل على إجراءات التحفظ المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية للتنظيم.

 

Advertisements
Advertisements