الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة: «ورقة امتحان الجبر للإعدادية واضحة وصياغة الأسئلة سليمة»

كشكول

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لجنة مدرسة مصطفى كامل الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة البساتين التعليمية، واطمئن على سير اللجنة الامتحانية وأدى الامتحان باللجنة ( 366) طالب  فى (18) لجنة.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان اليوم الفترة الأولى فى مادة الجبر والاحصاء من الساعة 9:00: 11.00.

الفترة الثانية: تربية فنية من الساعة 11.30: 1.30 .

وجاءت ورقة امتحان مادة الجبر والإحصاء واضحة ومنسقة والطباعة جيدة وجاءت صياغة الأسئلة سليمة من الناحية الفنية واللغوية ومحددة ومتدرجة من الأسهل وشملت الأسئلة جميع أجزاء المنهج ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومى للامتحانات، وتنوعت الأسئلة مابين مقالى وموضوعى وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت من حيث الإجابة والمراجعة. 

كما جاءت ورقة التربية الفنية متطابقة للمواصفات الفنية والطباعة واضحة وجاءت صياغة الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الأمتحانية وشملت الأسئلة على عدة محاور من المنهج ( ثقافة، تصميم، تذوق،أشغال) فنية. كما جاءت الأسئلة متنوعة مابين أختيار من متعدد (صواب وخطأ)  وكانت الأسئلة مناسبة للوقت. 

كما تابع مدير المديرية لجان أمتحانات الصف الثاني الثانوى بمدرسة أسماء بنت إبى بكر الثانوية بنات، وعددهم ( 66) طالبة فى (4) لجان.

حيث تفقد أعمال الكنترول فى المدرستين ووجه لرؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع المعلمين والالتزام بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب الطلبة للهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأكد على ضرورة مراعاة الدقة فى التصحيح والعمل لصالح الطلاب والإلتزام بتعليمات رئيس اللجنة، موضحا أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بصورة منتظمة حيث تتم مراجعة كراسات الإجابة ورصد الدرجات بصورة منتظمة وبدقة عالية مع المتابعة الجادة والمنتطمة لرئيس الكنترول لجميع أعضاء الكنترول مؤكدا على الإلتزام بالمواعيد صباحا ومساء. 

 

Advertisements
Advertisements