الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المبادرات الرئاسية على طاولة المجلس الأعلى للجامعات

كشكول

 

استعرض المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، تقريرًا حول المبادرات الرئاسية والفئات المُجتمعية المُستفيدة منها، والهدف من كل مبادرة، ووضع إرشادات لكيفية مُساهمة الطلاب فيها، تمهيدًا لإدراجها في مُقدمة مقرر القضايا المُجتمعية.


كما استعرض المجلس تقريرًا قدمه الملحق الثقافي المصري بموسكو، بشأن النظر في اعتماد بعض الجامعات الروسية ذات المستوى الأكاديمي والتعليمي الجيد طبقًا للمعايير الدولية، محل بعض الجامعات المُعترف بها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في ضوء تحويل الطلاب المصريين من المناطق الغربية الروسية إلى جامعات مدن أخرى بعيدة عن الأحداث الراهنة بروسيا، وذلك حرصًا على مستقبل وسلامة أبنائنا الطلاب، وفي هذا الصدد، وافق المجلس على استبدال 5 جامعات من القطاع الطبي بأخرى، واستبدال 6 جامعات من القطاع الهندسي بأخرى، واستبدال 5 جامعات من قطاع تكنولوجيا المعلومات بأخرى، واستبدال 4 جامعات من قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بأخرى، وذلك دون التغيير في العدد الإجمالي للجامعات المُعترف بها والبالغ عددها 44 جامعة روسية.

واستعرض المجلس الخطة التنفيذية المُقترحة لتطوير أداء الرائدات الريفيات، وذلك في ضوء متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالجامعات ومساندة دور الرائدات الريفيات في هذا الشأن.

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية.

Advertisements
Advertisements