الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. الأهلي يحسم القمة 125 ويهزم الزمالك بثلاثية نظيفة

كشكول

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا مساء اليوم السبت، أمام نادي الزمالك بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ 14 للدوري الممتاز.

ورغم مغامرة السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، بإشراك الوافد الجديد خالد عبد الفتاح، في مركز قلب الدفاع إلا أنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف دون مقابل.

وبهذه النتيجة، ابتعد الأهلي بصدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 34 نقطة، فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 26 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

وتستمر عقدة النادي الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك، حيث لم ينجح الفريق الأبيض في تحقيق الفوز على الأهلي بالدور الأول للدوري منذ موسم 2003.

أحداث المباراة

واستمرت مرحلة "جس النبض" لعشر دقائق والتي سدد فيها أحمد عبد القادر تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمحمد عواد، حارس الزمالك.

وخلال الربع ساعة الأولى امتلك الأهلي الاستحواذ على الكرة لكن بدون تهديد واضح على مرمى محمد عواد، حتى جاءت الدقيقة 17 التي سدد فيها محمد مجدي أفشة تسديدة صاروخية من أمام مرمى الزمالك بعدما استلم الكرة من أحمد عبد القادر لكن مرت أعلى المرمى.

أخطر هجمات النادي الأهلي كانت عند الدقيقة 27 التي انفرد فيها محمود كهربا بالمرمى ونجح في مراوغة محمد عواد ومن ثم سدد الكرة خارج الشباك.

وأخرج محمد الشناوي، حارس الأهلي، كرة قوية سددها نبيل عماد دونجا من منتصف الملعب لتخرج الكرة لخارج الملعب ركلة ركنية، في أقرب فرص الزمالك بالشوط الأول.

وفي الدقيقة 39 سدد حسام عبد المجيد كرة رأسية قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي وكانت إحدى الكرات القريبة من الشباك.

وفي أخطر كرات النادي الأهلي انفرد محمود كهربا بالمرمى بعدما استلم كرة من حسين الشحات في الدقيقة 46 ولكن اصطدمت الكرة بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمر الحذر الدفاعي بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 57 التي شكل فيها أفشة هجوم مرتد ومرر الكرة إلى كهربا ليسدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وافتتح محمود كهربا أهداف المباراة في الدقيقة 61 بعد استلام الكرة من حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك معلنا تقدم الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وضاعف محمد شريف النتيجة في الدقيقة 75 بتسديدة قوية بعدما استلم كرة من حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء ليضعها في أقصى يمين الحارس محمد عواد.

وحاول نادي الزمالك تسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 80 من داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت سهلة إلى حارس المرمى.

ولكن أحبط الأهلي محاولات الزمالك في الدقيقة 90 عن طريق محمد شريف الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما استلم الكرة من الجبهة اليسرى من علي معلول.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم المباراة نهايتها بثلاثية نظيفة للفريق الأحمر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements