السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدًا.. 3308 طلاب يؤدون امتحان الإنجليزي في إعدادية جنوب سيناء

كشكول

تنطلق غدا الأحد، ثاني أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول في جنوب سيناء، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة الإنجليزية في الفترة الأولى والتربية الدينية في الفترة الثانية، وتستمر الامتحانات حتى الخميس الموافق 26 يناير الجاري، ولمدة ستة أيام، ويبلغ عدد الطلاب 3308 طالبات وطلاب منتظمين، موزعين على 75 لجنة على مستوى إدارات المحافظة الثمانية.

وأكد  محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023، موضحا أنه جرى انتداب 1070 ما بين (إداري وملاحظ ومراقب ومراقب أول ورئيس لجنة) بإدارات طور سيناء وشرم الشيخ ودهب ونويبع وسانت كاترين وأبورديس وأبو زنيمة ورأس سدر، كما جرى تجهيز 48 استراحة للمنتدبين لأعمال اللجان بالإدارات الثمانية.

وأضاف وكيل الوزارة لـ«البوابة نيوز» أن أعداد اللجان الامتحانية بالإدارات 75  لجنة تستهدف 3308 طالب وطالبة منتظمين، مشددا على توفير سبل الراحة للطلاب باللجان، والالتزام بجميع القواعد والضوابط المنظمة للامتحان، مؤكدا غلق أبواب اللجان، والتشديد على دور مسؤول أمن اللجنة، مع حظر أجهزة المحمول داخل اللجان سواء مع الملاحظين أو الطلاب وضرورة التأكد من كتابة الطلاب بياناتهم صحيحة وبأيديهم.

ومن جانب آخر قال أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة، أنه جرى إرسال أرقام الجلوس لجميع الطلاب وكذلك بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة  لرؤساء اللجان عن طريق لجنة النظام والمراقبة.

وأكد عصام رجب، رئيس لجنة الإدارة، أنه يعقد امتحان الشهادة الإعدادية بمدينة الطور في (16) لجنة وبمدينة شرم الشيخ بعدد (5) لجان ومدينة دهب (5) لجان، ومدينة نويبع (5) لجان ومدينة كاترين (10) لجان، وبمدينة أبورديس بها (7)، ومدينة أبوزنيمة (12) لجنة ومدينة رأس سدر بها (15) لجنة.