الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«راشد» يتفقد لجان الإعدادية فى أبو النمرس بالجيزة

كشكول

قام محافظ الجيزة أحمد راشد، صباح اليوم بتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 وذلك بعدد من اللجان بمدرسة بنك أبو ظبي الوطني الإعدادية بنين بمنيل شيحة التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية ومدرسة الشيخ عتمان للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحوامدية التعليمية وذلك للوقوف على الإجراءات المتخذة وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات.

وأوضح المحافظ أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام حوالي 200 ألف طالب وطالبة داخل 688 لجنة ولجنتين للحالات الخاصة على مستوى المحافظة، واطمأن أحمد راشد - خلال جولته - على توافر كافة سبل الراحة للطلاب والتأكد من تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظ على تركيز الطلاب.. مؤكدا ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

واستمع المحافظ لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية.. مشيرا إلى أنه قد روعى تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية والتي لاتتعدى 20 طالبا داخل كل لجنة فرعية وذلك للحفاظ على المسافات الأمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

كما حرص أحمد راشد على تفقد حالة النظافة في محيط المدارس موجها برفع أي مخلفات أولا بأول وإزالة الباعة الجائلين والإشغالات لمنع أي مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للطلبة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل على حل أية معوقات قد تواجه الطلاب.

من جانبه، أوضح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب مع المتابعة الدورية لسير العملية الامتحانية لإزالة أي معوقات.

رافق المحافظ، خلال جولته، إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير العام المساعد، أشرف سلومة مدير مديرية التعليم بالجيزة، الدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الصحة، المهندس عبد الناصر سعدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، اللواء محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس ومحمود عبد الحليم رئيس مدينة الحوامدية.