الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحان العربي..

عاجل.. طالبات الإعدادية: موضوع التعبير عن مونديال قطر وإحنا ملناش في الكورة

كشكول

اشتكى طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة، من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، فى أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال الطلاب من أمام مدرسة جمال عبدالناصر بالدقي، إنهم تفاجؤا من سؤالي التعبير، حيث جاء عن مؤتمر المناخ ومونديال قطر وواعادة تدوير القمامة، والتعبير الوظيفي جاء عن كتابة رسالة وكانوا دايما متعودين على كتابة برقية.

وتابعت الطالبات: «احنا مالنا بمونديال قطر، إحنا ملناش في الكورة».

وشدد الطلاب أن باقي اجزاء الامتحان كانت مباشرة سوى سؤالي التعبير.

ومن جانبها، رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم السبت.

وقالت الحزاوي، في بيان الائتلاف اليوم، إن طلاب الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة أكدوا أغلبهم أن مادة الدراسات الاجتماعية جاءت صعبة ولم تُراعي الفروق الفردية ووقت الامتحان.

وأضافت أنه فيما يتعلق بمادة اللغة العربية في محافظة الجيزة، أكد الطلاب أن الامتحان جاء صعبًا، موضحين أن الصعوبة جاءت في قطعة القراءة، حيث إن أسئلتها تحتاج لتفكير طويل وموضوعات التعبير أيضا جاءت صعبة وغير متوقعة عن مونديال قطر ومؤتمر المناخ وإعادة التدوير.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بضرورة توقيع أقصى عقوبة على مسئولي اللجان التي يثبت بها تداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصة تطبيق «التليجرام».

وانطلقت اختبارات نصف العام للشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة، اليوم السبت، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

بينما يؤدي طلاب محافظة القاهرة امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية باللجنة الأولى، وفي اللجنة الثانية امتحان مادة الحاسب الآلي.

Advertisements
Advertisements