الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنطلق غدا.. تعليم الجيزة: لا إجازات أو اعتذارات بامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

تنطلق غدا السبت الموافق 21  يناير امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى ( عام - لغات ) للفصل الدراسى الأول " نصف العام " للعام الدراسى 2022/2023، والتى تستغرق (٦)  أيام حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023

وأكد  أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (205491) طالبا وطالبة، مقسم على( 688 ) لجنة وعدد ( 2 ) حالات خاصة. 
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

ويؤدى  الطلاب في اليوم الأول فى تمام الساعة التاسعة صباحًا امتحان مادة اللغة العربية والخط،
ويوم الأحد 22 يناير  امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.
وسيكون يوم الإثنين 23 يناير  امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويوم الثلاثاء 24 يناير امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.
ويوم الأربعاء 25 يناير مادة الهندسة.
وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير  بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد  وكيل الوزارة على  مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

وشدد  على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

وأكد على  اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.