السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنطلق السبت.. «تعليم البحيرة» تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

تنطلق يوم السبت الموافق  ٢٠٢٣/١/٢١ امتحانات الفصل الدراسى الاول  للشهادة الإعدادية عن العام الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ والتى تستمر حتى الخميس ٢٠٢٣/١/٢٦.

وأنهت مديرية التربية والتعليم وكامل اداراتها التعليمية استعداداتها النهائية إداريًا وأمنيًا وتنظيميًا لبدء الامتحانات وسط تنفيذ اجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين.


وأوضح يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن اجمالى الطلاب المتقدمين للامتحانات على مستوى المحافظة يبلغ ١٢٠٩٧٢  طالب وطالبة ( انتظام ومنازل ) مقسمين على  ٦٤٤ لجنة، بالإضافة إلى ١٦٣٠ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية داخل ١٨ لجنة امتحانية موزعة على إدارات المحافظة الثمانى عشر و٣٩ طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهاده الاعداديه (للصم وضعاف السمع ) داخل اربع لجان بإدارات( شبراخيت وايتاى البارود وكفر الدوار ودمنهور) و١٥ طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

وأشار إلى أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وغرف عمليات فرعية  مماثلة بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرف عمليات الوزارة والمحافظة  كما تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة ومراكز الشرطة  لتأمين أوراق الاسئلة واللجان.

كما أوضح أنه وفقًا لجدول الامتحانات سوف يؤدى الطلاب امتحانهم فى اليوم الاول فى تمام الساعة التاسعة صباحًا فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وتختتم الامتحانات يوم الخميس ٢٠٢٣/١/٢٦ فى مادة اللغة الانجليزية.

وأضاف أن جميع الإدارات التعليمية قد إنتهت من تجهيز وفرش وتطهير اللجان الامتحانية وتسليم خطابات الندب لرؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين والملاحظين وتم التنسيق مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج وعدم السماح بتجمع أولياء الامور بالمحيط الخارجى لمنع انتشار العدوى وتم التأكيد على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع التطهير الدوري وتحقيق التباعد وارتداء الكمامات وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات.

وشدد على مراجعة التهوية الجيدة ومراجعة نظافة اللجان وتأمينها وإغلاق أبوابها وعدم السماح بالدخول لغير أعضاء اللجنة المصرح لهم وسلامة الابواب والشبابيك باللجان ونظافة دورات المياه  ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات وتسليم اوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

وتم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس الخارجي ومنع الباعة الجائلين بنطاقها لافتًا إلى أنه قد سبق وتم عقد عدة اجتماعات مع موجهى العموم ومديري الإدارات التعليمية ومديرى المرحلة الإعدادية ورؤساء اللجان ورئيس لجنة النظام والمراقبة وأعضاء المتابعه للتأكيد على تلك التوجيهات ورفع درجة الاستعدادات لتسير الامتحانات على أكمل وجه حيث تم توفير الملاحظين بحسب ما تحتاجه كل لجنه.
 

Advertisements
Advertisements