الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: الخميس 26 يناير آخر أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول

كشكول

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تغيير فى جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول والخميس 26 يناير الجارى هو آخر يوم بامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، مشددة على أن امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى انتهوا من امتحاناتهم وتستمر امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى والشهادة الإعدادية حتى 26 يناير الجارى.

وأكد مجلس الوزراء استمرار أعمال الامتحانات وفقا لمواعيدها المقررة خلال إجازة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة التى صدر قرار بها لتكون يوم الخميس 26 يناير بدلا من الأربعاء 25 يناير.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

وحددت المديريات التعليمية ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، حيث وجهت مديرية الجيزة التعليمية بضرورة عمل لوحات لإرشاد الطلاب للجان وتسهيل دخولهم وتعليقها فى مكان ظاهر بمقر اللجنة، كما أنه يسمح للطلاب باستخدام الأقلام الجافة الزرقاء أو السوداء في الإجابة.

ونبهت على الطالب فور استلامه ورقة الإجابة أن يتأكد من أنها خاصة بالأسئلة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطباعة حتى يمكن استبدالها فى الوقت المناسب إذا لزم الأمر وأن يدون بها الاسم ورقم الجلوس واسم المادة والبيانات وعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان وعدم شطب الإجابات وطمسها بطريقه تجعلها من الملاحظات المميزة.

وشددت على الطلاب بعدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة وعدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة وعدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان وعدم السماح بدخول كاميرات.

وأكدت أنه في حالة حدوث أي ظرف طارئ للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في هذا اليوم عليه إثبات ذلك وتقديم جميع المستندات فى الإدارة لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان.

Advertisements
Advertisements