الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. الأطباء: براءة طبيب وائل الإبراشي من التسبب في وفاته

كشكول

أعلنت نقابة الأطباء عن عدم حفظ الشكوى التي تقدمت بها سحر أحمد محمود، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، ضد الدكتور شريف عباش، لعد وجود خطأ مهني.


وخاطبت نقابة الأطباء الدكتور شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، اليوم الأربعاء، ذكرت فيه: «إيماءً إلى الطلب المقدم منكم بشأن الإفادة في الشكوى الواردة إلى النقابة العامة للأطباء من سحر أحمد محمود، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضدك، نحيطكم علمًا أنه بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق، تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني».


من جانبه، طالب الدكتور جمال شعبان، اشتشاري أمراض القلب، بالتحقيق مع خالد منتصر، بعد  ثبوت براءة طبيب المرحوم وائل الإبراشي من أي خطأ مهني.


وكتب جمال شعبان على صفحته الشخصية على فيس بوك: «يا ريت الإخوة في النقابة يستدعوا الزميل  الطبيب خالد منتصر اللي قام بالتشهير بزميله دون دليل والتحقيق معه».

 

وكان قد أصيب الإعلامي،  وائل الابراشي، بكورونا في ديسمبر الماضي لعام 2020 بعد حضورة حفل التكريمات الذي أقامه الفنان محمد صبحي بمناسبة مرور خمسين عاما على مشواره الفني.


وشهدت الحالة الصحية للإعلامي،  وائل الابراشي، في الأيام الأولى من المرض تحسن كبير، ولكن تفاجأ بحدوث مضاعفات سريعة تسببت في تليف حاد بأجزاء كبيرة من الرئة، قدرها بعد الأطباء بـ «ثلث الرئة» تقريبًا، الأمر الذي تسبب في دخول الإعلامي وائل الإبراشي العناية المركزة بأحد المستشفيات ووضعه تحت أجهزة الأوكسجين لفترة طويلة جدا، عاني فيها من ضيق التنفس وبعض المضاعفات الأخرى الخطيرة.