الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش

كشكول

أصدر ائتلاف أولياء أمور مصر بيانًا إعلاميًا عبر خلاله عن استياءه من استمرار جروبات الغش الموجودة على تليجرام في عملها بشكل يومي طوال ايام امتحانات نصف العام 2023 دون اي سيطرة من المسئولين.

وقالت داليا الحزاوي - مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن ظاهرة الغش عبر التلجرام او اي وسيلة اخرى، ظاهرة خطيرة يجب أن يتم مواجهتها بتحرك سريع من قبل وزارة التربية والتعليم لوقفها، فهي لم تعد تقتصر فقط علي الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية 

وأضافت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر: جروبات الغش على تليجرام تنجح يوميًا في نشر اسئلة الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف.

وأضافت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر: أن استمرار عمل جروبات الغش في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، فيكفي ما حدث في الاعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد.

وتساءلت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر: أين دور المدرسة في تفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة ؟ وأين دور المراقب في اللجنة واين دور رئيس الدور واين دور رئيس اللجنة ؟؟

واختتمت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : نرجو من وزارة التربية والتعليم، توفير خط ساخن للإبلاغ عن صفحات الغش حتى يتم تعقبها وتوقيع اقصي العقوبة علي المسئول عنها، لإنه من آمن العقاب أساء الأدب.

واقترحت، أن يتم عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة  الصعوبة حتى يكون هناك صعوبة في الغش بأي وسيلة.

وأتمت: نرجو من المراقبين داخل لجان الامتحانات، ألا ياخذهم الشفقة بأي طالب يريد الغش، فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا وطبيبا غشاشا.

وكانت قد شهدت اليوم جروبات الغش على تطبيق تليجرام، تداولا لصور اسئلة واجابات امتحانات الشهادة الإعدادية بعد توزيعها في لجان الامتحانات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements