الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالأسماء.. انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالجمهورية وانطلاقها في 5 محافظات السبت

صورة أرشفية للامتحانات
صورة أرشفية للامتحانات

انطلقت صباح اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول وسط إجراءات تأمينية مشددة لمنع تسريب الأسئلة ولموجهة الغش الإلكتروني.

امتحانات الشهادة الاعدادية للفصل الأول 2023

انتظمت الامتحانات اليوم في محافظات القاهرة، أسيوط، الشرقية، بني سويف، المنوفية، الأقصر، سوهاج، والسويس، وبورسعيد والإسماعيلية، بينما تنطلق الاختبارات يوم السبت القادم فى السبت القادم فى محافظات الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، مطروح، قنا، بينما انطلقت الامتحانات بدمياط.

امتحانات الإعدادية بالقاهرة

وكان أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير المديرية التعليمية بالقاهرة، قد أعلن  انتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول(نصف العام ) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، التي انطلقت صباح اليوم.

قال مدير تعليم القاهرة، أن طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان، يؤدون الاختبارات  فى مادتى ( اللغة العربية، التربية الدينية) مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار موسى أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددا على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

كما صرح مدير المديرية أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول ( نصف العام) (٢٠٠٨٤٤)، (١٠٣٠٠١) طالب بنين، (٩٧٨٤٣) طالبة بنات موزعين على (٧٦٨) لجنة بالإدارات التعليمية الـ33 التابعة للمديرية.

ونوّه موسى أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية ال٣٣ متواصلة على مدار اللحظة.

ضوابط الامتحانات

كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بضوابط الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلبه للهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.