الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اجتماع رؤساء لجان  الإعدادية.. منع استخدام الأجهزة الإلكترونية داخل لجان مطروح

قيادات تعليم مطروح
قيادات تعليم مطروح

 

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، ورئيس وأعضاء مركز توزيع الأسئلة ولجنة الإدارة بقاعة الاجتماعات الكبري في ديوان عام المديرية.

كما حضر الاجتماع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الإدارات الخارجية عبر شبكة الفيديو كونفرانس بحضور إسماعيل جاتو وكيلالمديرية وجمال قنديل رئيس لجنة النظام والمراقبة وهشام جميعي رئيس لجنة الإدارة وياسر عاطف رئيس المركز الرئيسي لتوزيع الأسئلة.

 

وشدد وكيل الوزارة خلال الإجتماع علي الإلتزام بالتعليمات  وضوابط الإمتحانات كذلك عدم تفويض أى من العاملين داخل اللجنة بمهامرئيس لجنة الامتحان حيث أنه يعد المسئول وبشكل كامل عن حسن سير العمل بها.
 

ووجه شحاته رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنة المكلفين برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل والتأكد من توافر كراسات الإجاباتقبل أداء الامتحان والتأكد من عدم وجود أى من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية على جدران الفصول المخصصة كمقر اللجان  الفرعية.


 

كما وجه شحاته رؤساء اللجان بتشكيل لجنه الكنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق  الأسئلة وكراسات الإجابة وتحقيقالانضباط الكامل بدءًا من البوابة الخارجية للجنة الامتحان مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يوميًا والإلتزام بالتواصل المباشروالفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفورلضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

و أكد على ضرورة  التحلي بالدقة والانضباط في العمل وتقدير المسئولية وتوفير الجو المناسب لابنائنا الطلاب .

وأضاف وكيل تعليم مطروح لرؤساء اللجان بضرورة منع إستخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب  للهاتف الجوال أو أى أجهزة إلكترونية نهائيًا داخل اللجان لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة وفق التعليمات الوزارية وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  .


 

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة مطروح سوف تنطلق يوم السبت القادم.