الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة اليوم

كشكول

تنطلق أول أيام امتحانات نصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، حسب الجدول الامتحاني لكل مديرية تعليمية.

بدأت منذ قليل، المدارس، في استقبال الطلاب، وفتح أبوابها.

فيما تسلمت الادارات التعليمية فجر  اليوم، مظاريف اسئلة الامتحانات من المطابع السرية بكل مديرية، تمهيدا لتوزيعها علي رؤساء اللجان الامتحانية.

كان قد وجه مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عدة تنبيهات لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية بشأن امتحانات نصف العام الدراسي، وجاءت التنبيهات كالأتي:

-الالتزام بالزى المدرسى أثناء الامتحانات ولا يسمح للطلاب المخالفين بالدخول.

-الحضور قبل بدء اللجان بنصف ساعة، لتطبيق الاجراءات من تفتيش وتعقيم.

-يسمح للطالب دخول اللجنة خلال الربع ساعة الأولى من اللجنه وغير مسموح بعد ذلك.

-عدم الخروج من اللجنة إلا مع انتهاء الوقت.

-يمنع دخول الطلاب بالكتب أو المذكرات أو هاتف المحمول.

- في حالة إذا تم إثبات حالات غش، سيتم عمل محضر للطالب المتسبب في ذلك.

-على طلاب أولى وثانية ثانوي التأكد من جاهزية التابلت الخاص بهم.

على صعيدا آخر، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات حتى الآن تتعلق بقيمة حصص مجموعات الدعم المدرسية المقرر تفعيلها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى الوزارة مازالت بصدد مناقشة كافة المقترحات المختلفة وآليات التنفيذ للصفوف الدراسية المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيصدر قريبا قرارا وزاريا منظما لكافة الاجراءات والآليات المتعلقة بمجموعات الدعم المدرسية.
كان عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية"، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

Advertisements
Advertisements