السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الأوقاف تكشف عن موعد فتح مقام الحسين والسيدة نفسية

كشكول

كشف برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" عن تكليف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لرئيس القطاع الديني، وجميع المديريات الإقليمية، بالانتهاء من وضع الخطة الدعوية لشهر رمضان المبارك، في موعد أقصاه 15 رجب.

وقال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، خلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلاميات، هبة الأباصيري، وإيمان عز الدين على قناة "CBC"، إن ذلك التكليف يشمل، خطط الاعتكاف، والدروس، والندوات، والمقارئ، مع الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير اللازمة.

أشار "أبو عمر" إلى أن وزير الأوقاف، كلف بتجديد فرش 1000 مسجد بمختلف أنحاء الجمهورية، قبل حلول الشهر المبارك، مع العناية بمصلى السيدات، إلى جانب فتح المساجد أمام السيدات لأداء الشعائر الدينية.


كما أضاف وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أنه سيتم أداء كافة الصلوات خلال الشهر المبارك، ما بين التراويح والتهجد، بالإضافة إلى دورس العلمية المعتادة، ومجالس الإفتاء للرجال والسيدات.

لفت أيمن أبو عمر أيضًا، إلى أنه من بين الأنشطة المستهدفة التي تحرص عليها الوزارة خلال الشهر الكريم، عقد مجالس إفتاء للسيدات بواعظات معتمدات من وزارة الأوقاف.

أما بشأن موعد فتح مقامات مساجد السيدة نفسية، والسيدة زينب، ومسجد الحسين، قال وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إنه سيتم فتحها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير في أقرب وقت خلال الفترة المقبلة.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements