السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

٧٥٧ لجنة تستقبل ١٣٧ ألف طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية.. غدا

محمد الرشيدي
محمد الرشيدي

 

أكد  المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية،  أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنهت استعداتها لانطلاقامتحانات الشهادة الإعدادية  علي مستوي 20 إدارة تعليمية، التي ستنطلق صباح الغد.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية ٢٠٢٣

قال الرشيدي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول  للشهادة الإعدادية  بمحافظة الشرقية تستمر  حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٥ يناير منالشهر الجاري.

أضاف الرشيدي، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية  بلغ 137250 طالب وطالبة، موزعينعلي عدد 757 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

الاجراءات الاحترازية

أكد وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب "محافظ الشرقية" يتابع يوميا تنفيذ  كافة الإجراءات الاحترازية  التي تتخذ وتتم للاستعدادلأعمال الامتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعملعلي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

مشيرا  ان جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات  الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا  بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

تأمين أوراق الاسئلة

وأوضح  أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت  بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية  في تأمين وصول أوراق أسئلة الامتحانات للجانوكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام بالإضافة الي تأمين لجان سير الامتحانات علي مستوي المحافظة.

وأشار وكيل اول الوزارة، إلي ضرورة  مواصلة  المتابعة المستمرة من قبل مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسة  بالمديريةالخاصة بالامتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية

كما شدد علي عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.

تعقيم اللجان

كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهةحالات الطوارئ، مضيفا  أنه اصدر توجيهات و  تعليمات مشددة لدي مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان الامتحانية  بتكثيف أعمالالتطهير والتعقيم قبل وبعد أداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، والتأكد من ارتداء الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب، والتأكد من توافر مواد التطهير وجهاز قياس الحرارة حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبينوتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.