الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: تطوير أداء الأطباء سواء على المستوى التعليمي أو العملي

كشكول

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  على أهمية التعاون المثمر بين النقابة العامة للأطباء ووزارة التعليم العالى فى النهوض بالقطاع الطبى فى مصر، وتطوير أداء الأطباء سواء على المستوى التعليمي أو العملي، بما يُسهم فى تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين فى مختلف المستشفيات.

وأكد  أيمن عاشور خلال اجتماع مع الدكتور  حسين خيري نقيب الأطباء؛  حرص القيادة السياسية على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي؛ لتطوير منظومة الصحة في مصر، فضلًا عن تطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، بما يُسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حسين خيري بالجهود المبذولة من وزارة التعليم العالي للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر من خلال كليات القطاع الطبي، والمستشفيات الجامعية وخطط التطوير بها، بما يُسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

وخلال اللقاء، أكد د. حسام عبدالغفار امين عام المستشفيات الجامعية، أن المستشفيات الجامعية تسعى إلى تحقيق إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة من الناحية الصحية والتعليمية، موضحًا أن هذه المستشفيات تعمل على تطوير البنية التحتية لها، من خلال توفير الأجهزة الطبية الحديثة، وتطوير الخدمات الطبية والصحية بها، وبما يعزز دور المستشفيات الجامعية البارز في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن بأقل تكلفة ممكنة.

وناقش اللقاء آليات توفير الرعاية الصحية الملائمة لأطباء الامتياز، بما يتيح لهم تقديم الرعاية الصحية التى تليق بالمرضى، وتحقق الخدمة الطبية اللازمة للمواطن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements