السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ أسوان يتابع دفع مصروفات 215 طالبا وطالبة بكليات جامعتي الأزهر وأسوان

كشكول

في إطار التوجيهات الحكومية بترشيد الإنفاق في الإحتفال بعيد أسوان القومى وتوجيه الجهود التنفيذية والمجتمعية لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا والطلاب المتفوقين والغير قادرين.

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مؤسسة مصر الخير في تلبية احتياجات الأسر ورسم الفرحة على وجوه الطلاب المتفوقين بكليات جامعتى الأزهر وأسوان من خلال دفع المصروفات لـ 215 طالب وطالبة.

جاء ذلك أثناء عرض الأعمال الخيرية التي قامت بها مؤسسة مصر الخير بواسطة الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة على محافظ أسوان.

و أشاد اللواء أشرف عطية محافظ، بما تقوم به جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى تحت مظلة التحالف والذى ساهم فى دعم الأسر الأكثر إحتياجًا، وخاصة فى المناطق الريفية والشعبية.

وأكد أشرف عطية على أهمية الدور المجتمعى والتنموى لتكاتف هذه المؤسسات فى مساندة الجهود الحكومية من أجل تحقيق الحماية الاجتماعية والمعيشية والإقتصادية للمواطنين، والحالات التى تحتاج إلى تدخلات وإعانات عاجلة.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد موسى أنه تم إستعراض حزمة من التدخلات المجتمعية والإنسانية منها بدء العمل من المقاولين والشركات المنفذة لإعادة تأهيل 103منزل ضمن مشروع " سترة 6 " بتكلفة إجمالية 5.5 مليون جنيه ولمدة 3 أشهر داخل قرى الشطب، ونجع ونس بمركز دراو، بجانب قرية المنشية بمركز كوم أمبو، وبالإضافة إلى قرية الطوناب بمركز إدفو.

ولفت الدكتور أحمد موسى، إلى أن ذلك يتوازى مع تقديم هدية الدولة لطلاب المدارس بتوزيع الشنط المدرسية ضمن توزيع شنط مدرسية على 1622 طالب وطالبة بـ 56 مدرسة مجتمعية تشمل مستلزمات عالية الجودة وتكفى إستخدام العام الدراسى بالكامل.