الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل اللجان بـ12 ساعة.. تسريب امتحان الرياضيات لرابعة وخامسة ابتدائي

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم، تسريب امتحان الرياضيات للصفين الرابع والخامس الابتدائي بإدارة بنها التعليمية والتي أداها الطلاب اليوم حيث تم الدفع بالامتحان الاحتياطي بعد ورود شكاوي من التسريب ليلة أمس وتم التدارك في الصباح الباكر وتم الاستعانة بالامتحان البديل وادى الطلاب الامتحان دون مشاكل تذكر.

وقالت سماح براهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية في بيان لها انه تم اكتشاف التسريب في مادة الرياضيات للصفين الرابع والخامس.

و تداولت امس «الاثنين» بعض المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الامتحان والذي كان مقرر له اليوم واداه الطلاب حيث لجأت المديرية إلى الاستعانة بالامتحان البديل واحالة الواقعة للتحقيق وتقرر تشكيل لجنة لفحص التسريب حيث تم تسريب نموذج الأجابة النموذجية ونشره على وسائل التواصل وجاري التوصل لكشف الواقعة.

وأدى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأمتحان اليوم الثلاثاء في الفترة الاولي في مادة الرياضيات حيث يعد اليوم اخر يوم امتحانات نصف العام الدراسي لصفوف النقل الابتدائي الرابع والخامس والسادس والنقل الإعدادي الاول والثاني.

ويبلغ عدد طلاب الصف الرابع الابتدائي على مستوى المحافظة 132372 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب الصف الخامس 131180 طالبا ممن لهم حق دخول الامتحان حيث عقدت الامتحانات وسط توجيهات مهمة للإدارات والمدارس بشأن امتحانات نصف العام 2023 وعقدت الامتحانات ورقيا في المدارس في لجان مؤمنة مع مراعاة كل الإجراءات الوقائية.

Advertisements
Advertisements