الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تبدأ من 20 جنيهًا.. مصادر تكشف تفاصيل أسعار «مجموعات الدعم» بالمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفاصيل أسعار مجموعات الدعم بالمدارس .. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم وضع حد أدنى وأقصى لأسعار مجموعات الدعم، التي أعلنت الوزارة عن تطبيقها، مؤكدًا أنه تم وضع الحد الأدنى في المدارس الحكومية بـ 20 جنيها، والحد الأقصي بـ100 جنيه للمادة، أما بالنسبة للمدارس اللغات فالحد الأقصى لسعر مجموعة الدعم 150جنيها.

تفاصيل أسعار مجموعات الدعم بالمدارس

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الوزير ترك تحديد سعر المادة الدراسية في "مجموعات الدعم"، لمدير الإدارة التعليمية ومجالس الأمناء، بحيث يتولون تحديد سعر المادة للطالب، وذلك حسب البيئة المكانية سواء "ريف أو حضر" وبحسب الحالة الاقتصادية السائدة في المنطقة.

وعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية"، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامناً مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

تفاصيل أسعار مجموعات الدعم بالمدارس

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية، وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

وأكد الوزير، أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، كأحد خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

اقرأ أيضاً

عاجل.. أول تعليق لوزير التعليم بشأن أسعار «مجموعات الدعم»

Advertisements
Advertisements