الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«عبد السلام»: اصطحاب المحمول للطلاب والمعلمين في لجان امتحانات الإعدادية ممنوع

اجتماع رؤساء لجان
اجتماع رؤساء لجان الاعدادية في بورسعيد

أكدت هالى عبد السلام وكيل وزارة التعليم ببورسعيد، أنه غير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة الكترونية نهائيا داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة سواء كان للملاحظين أو الطلاب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

جاء  ذلك، خلال الاجتماعا الموسعا الذي عقدته مديرة تعليم بورسعيد، مع رؤساء لجان امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 للشهادة الإعدادية والمراقبين الأوائل بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام والأستاذ إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية والأستاذ ياسر صلاح مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

وشددت وكيل الوزارة خلال الاجتماع على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الوزارية المنظمة لها مشيرة إلى مسئولية رئيس اللجنة عن انضباط العمل بها وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأي من أعضاء اللجنة مشددة على مراعاة العامل النفسي للطلاب طيلة فترة الامتحانات داخل 67 لجنة رئيسية بالمحافظة.

ونوهت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أنه يحظر تماما وأشارت وكيل الوزارة إلى أنه على رؤساء اللجان استلام مقرات اللجان المكلفين برئاستها قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر عقدها يوم الأربعاء القادم الموافق 18 يناير الجاري بوقت كاف والتأكد من سلامة وحيوية مرافق اللجان بشكل عام.

كما وجهت الدكتورة هالة عبد السلام بضرورة الالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري عموم الإدارات المختصة لضمان مواجهة أي مشكلة قد تعوق العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان انتظام سير العمل وانضباط اللجان متمنية التوفيق للجميع.

Advertisements
Advertisements