الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برلماني يطالب التعليم بوضع حلول جذرية لمنع تكرار سقوط سيستم الامتحانات

كشكول

قدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب طلب إحاطة للحكومة بسبب تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارج وهو ما أثر بشكل سلبى على الطلبة المصريين بالخارج رغم التدخل الذى تم من جانب وزارة التربية والتعليم بمد موعد أداء الامتحانات ولكن لم يتم حل الأزمة.

وأضاف خلال طلب الإحاطة، أن مشكلة سقوط السيستم متكررة وتأثيراتها بالغة السلبية فى ظل التوجه نحو التحول الرقمى الكامل، وتتزايد حدتها فى ملف التعليم، وهو ما يتطلب وقفة حاسمة وحل جذرى لمنع تكرارها مرة أخرى..

وشدد على ضرورة التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والاتصالات لتهيئة مناخ أداء الامتحانات للطلبة المصريين بالخارج وتفادى حدوث الأعطال وسقوط السيستم، ووضع حلول جذرية لهذه المشكلة التى تتكرر سنويا سواء فى أداء الامتحانات للمصريين بالخارج أو فى الداخل..

وقال محمود عصام: هذا العطل لم يكن الأول في الامتحانات حيث تكرر أكثر من مرة في الأعوام السابقة حتى في الامتحانات الإلكترونية داخل مصر، وصدرت العديد من التصريحات بشأن التعامل مع الأزمة، إلا انها تتكرر من وقت لآخر.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والاتصالات، بضرورة كشف التفاصيل كاملة حول أسباب السقوط المتكرر لسيستم الامتحانات.

وشدد النائب محمود عصام، على ضرورة تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع حلول نهائية لتلك الأزمة المتكررة حرصا مصلحة الطلاب في الداخل والخارج.

Advertisements
Advertisements
Advertisements