الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تصريح مهم من «متحدث التعليم» بشأن أزمة امتحانات أبناء الخارج

كشكول

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن الطالب المصري في الخارج الذي لم يتمكنوا من استكمال حل الامتحان على المنصة الإلكترونية السابقة مُطالب بتحميل ورقة الامتحان والإجابة عليها واتباع الخطوات التالية:

 - يقوم الطالب بتظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة لكل سؤال بشكل كامل.

- إذا رغب الطالب في تعديل إجابته يضع علامة خطأ (❌) ثم يظلل الدائرة التى تعبر عن الإجابة.

- ثم يقوم بإرسال ورقة الإجابة عبر البريد الالكتروني الرسمي المخصص للصف الدراسى لاستلام أوراق الإجابة.

- كما يمكن لولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات مجمعة عبر البريد السريع لإدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات، وذلك عقب الإنتهاء من جميع الامتحانات.

جاء ذلك ردا علي سؤال أحد أولياء الأمور على الجروب التعليمي " حوار مجتمعي في التعليم"، والذي نص على: "  هل إجابه الامتحانات على الايميلات دي بشكل يومي ولا هنجمع الإجابات بعد نهاية الامتحانات ونرسلها كلها مره واحده.. ولو هنجمع إجابه الامتحانات مع بعضها هنعمل ملف pdf واحد للمواد كلها ولا كل ماده ملف pdf منفصل، وهل هنرسل الإجابات من ايميل الطالب ولا ايميل ولي الأمر الخاص بالمنصة.. والسؤال الأهم هل الأيميل اللي هنرسل عليه هيرد علينا بما يفيد أننه تم استلام الإجابات؟".

وكانت قد أوضحت الوزارة أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجراء الامتحان عبر المنصة الإلكترونية خلال اليومين الأول والثانى من الامتحانات، يمكنهم الدخول عبر الرابط الجديد لتحميل الامتحان وورقة الإجابة ثم إرسال ورقة الإجابة وفقًا للخيارين السابق ذكرهما.