الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موقف طلاب الخارج الذين أتموا الامتحان بنجاح على المنصة القديمة.. «التعليم» توضح

كشكول

 

 

قال شادي زلطة، المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطلاب المصريين بالخارج الذين قاموا بحل الامتحان بنجاح على المنصة السابقة غير مطالبين بحله مرة أخرى على المنصة الجديدة.

جاء ذلك ردا على استسفار أحد أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج، عبر جروب"حوار مجتمعي تربوي" والذي جاء نصه:"هي الاختبارات هتكون متاح تحميلها لمدة يوم فقط ولا هتفضل مفتوحه طول فترة الامتحانات.. برجاء التوضيح؟".

وجاء سؤال أخر:"وهل ممكن تظليل الإجابات  من الرابط ورفعه؟.. أم لابد من طباعته  وحله ورقيا ثم رفعه pdf  وإرساله؟".

رد المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، قائلا:

هيتم تحميل الامتحانات وورقة الإجابة لكل مادة متاح بدون توقيت محدد حتى نهاية فترة الامتحانات من الرابط الجديد الخاص التابع للموقع الالكتروني الرسمي لأبنائنا في الخارج. 

وأضاف"زلطة": وإرسال ورقة الإجابة بعد الحل وكتابة بيانات الطالب كاملة بدقة على ورقة الإجابة على الإيميل المخصص لكل صف دراسي كما هو موضح في البيان الصادر عن الوزارة.

وأكد شادي زلطة، أن الطالب الذي قام بحل الامتحان بنجاح على المنصة السابقة غير مطالب بحله مرة أخرى على المنصة الجديد.

وأكد محسن عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج متاحة طوال الفترة ولن يتم إخفائها.

جاء ذلك ردا على سؤال أحد أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج، على جروب "حوار مجتمعي في التعليم"، والذي جاء نصه: "الوقت بيعد علينا حاليا ياريت اجابه بسرعة لو تكرمتم".

ورد رئيس الإدارة المركزية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، قائلا: "القرار لكم ولا داعي للقلق الامتحانات متاحة وطرق الإرسال متنوعة، والامتحانات متاحة طوال الفترة ولن يتم إخفائها".

وأضاف عبدالعزيز، أنه بالنسبة لطباعة الورق وإرساله سيتم طباعة ورقة الإجابة أولا ويتم التظليل بالقلم الجاف ثم يتم تصويرها وإرسال الصورة.

وكانت قد تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الاعتذار والتقدير لأبنائنا من الطلاب المصريين في الخارج؛ نظرًا للمشاكل التقنية المتكررة التي واجهت المنصة الإلكترونية للامتحانات منذ أمس السبت بسبب كثافة الدخول على المنصة.

وأعلنت الوزارة تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، إتاحة رابط جديد عبر الموقع الالكتروني الرسمى الخاص بأبنائنا في الخارج يحمل من خلاله الطلاب الامتحان وورقة الإجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسى، على مدار اليوم.

Advertisements
Advertisements