الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عبدالعزيز": امتحانات الطلاب المصريين في الخارج متاحة ولن يتم اخفائها

كشكول

أكد محسن عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج متاحة طوال الفترة ولن يتم اخفائها.

 

جاء ذلك ردا على سؤال أحد أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج، على جروب"حوار مجتمعي في التعليم"، والذي جاء نصه:" الوقت بيعد علينا حاليا ياريت إجابه بسرعه لو تكرمتم".

 

رد رئيس الإدارة المركزية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، قائلا:" القرار لكم ولاداعي للقلق الامتحانات متاحة وطرق الإرسال متنوعة، والامتحانات متاحة طوال الفترة ولن يتم اخفائها".

 

وأضاف عبدالعزيز، أنه بالنسبة لطباعه الورق وإرسالة سيتم طباعة ورقة الإجابة أولا ويتم التظليل بالقلم الجاف ثم يتم تصويرها وإرسال الصورة.

 

وكانت قد تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الاعتذار والتقدير لأبنائنا من الطلاب المصريين في الخارج؛ نظرًا للمشاكل التقنية المتكررة التي واجهت المنصة الإلكترونية للامتحانات منذ أمس السبت بسبب كثافة الدخول على المنصة.

 

وأعلنت الوزارة تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، إتاحة رابط جديد عبر الموقع الالكتروني الرسمى الخاص بأبنائنا في الخارج يحمل من خلاله الطلاب الامتحان وورقة الإجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسى، على مدار اليوم.

 

وحرصًا من الوزارة على توضيح الخطوات، تتضمن ورقة الإجابة ٤ اختيارات لكل سؤال، بحيث يقوم الطالب بتظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة لكل سؤال بشكل كامل، وإذا رغب الطالب في تعديل إجابته يضع علامة خطأ (❌) ثم يظلل الدائرة التى تعبر عن الإجابة، ثم يُرسل ورقة الإجابة عبر البريد الإلكترونى الرسمي المخصص للصف الدراسى لاستلام أوراق الإجابة، كما يمكن لولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات مجمعة عبر البريد السريع لإدارة أبنائنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات، عقب الانتهاء من جميع الامتحانات. 

 

وتود الوزارة أن توضح أيضًا أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من إجراء الامتحان عبر المنصة الإلكترونية خلال اليومين الأول والثانى من الامتحانات، يمكنهم الدخول عبر الرابط الجديد لتحميل الامتحان وورقة الإجابة ثم إرسال ورقة الإجابة وفقًا للخيارين السابق ذكرهما.

 

وفيما يلي رابط الموقع وروابط البريد الإلكتروني المخصص لكل صف دراسي:

رابط موقع أبناؤنا في الخارج.

قائمة البريد الإلكترونى المخصص لأوراق إجابة كل صف دراسي:

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الرابع الابتدائى

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الخامس الابتدائى

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف السادس الابتدائى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الإعدادي

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثانى الإعدادى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثالث الإعدادي 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوى    

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثانى الثانوى    

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements