الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: المنصة الإلكترونية الجديدة لامتحانات أبناء الخارج تعمل بكفاءه

كشكول

يواصل طلاب أبناؤنا في الخارج أداء امتحانات نصف العام الدراسي للعام الجاري ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، لليوم الثالث على التوالي.

ويؤدي 74 الف طالب وطالبة الامتحانات الكترونيا عبر رابط المنصة الإلكترونية الجديدة، وتتميز المنصة الجديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

واكدت وزارة التربية والتعليم، على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحميل امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج في صورة pdf، حتي يتمكن الطلاب من الاجابة عليها.

وأعلنت الوزارة، أنه تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، تم إتاحة رابط جديد عبر الموقع الالكتروني الرسمى الخاص بأبنائنا في الخارج يقوم من خلاله الطلاب بتحميل الامتحان وورقة الاجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسى، وذلك على مدار اليوم.

واشارت الوزارة، إلى أن ورقة الإجابة تتضمن ٤ اختيارات لكل سؤال، بحيث يقوم الطالب بتظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة لكل سؤال بشكل كامل، وإذا رغب الطالب في تعديل إجابته يضع علامة خطأ (❌) ثم يظلل الدائرة التى تعبر عن الإجابة، ثم يقوم بإرسال ورقة الإجابة عبر البريد الإلكترونى الرسمي المخصص للصف الدراسى لإستلام أوراق الإجابة، كما يمكن لولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات مجمعة عبر البريد السريع لإدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات، وذلك عقب الإنتهاء من جميع الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أيضًا أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجراء الامتحان عبر المنصة الإلكترونية خلال اليومين الأول والثانى من الامتحانات، يمكنهم الدخول عبر الرابط الجديد لتحميل الامتحان وورقة الإجابة ثم إرسال ورقة الإجابة وفقًا للخيارين السابق ذكرهما.

وفيما يلي رابط الموقع وروابط البريد الإلكتروني المخصص لكل صف دراسي:

رابط موقع أبناؤنا في الخارج

 

قائمة البريد الإلكترونى المخصص لأوراق إجابة كل صف دراسي:

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الرابع الابتدائى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الخامس الابتدائى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف السادس الابتدائى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الإعدادي 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثانى الإعدادى

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثالث الإعدادي 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوى 

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثانى الثانوى 

Advertisements
Advertisements
Advertisements