الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تبحث آليات عقد برامج وبحوث ومشروعات مع كبرى الجامعات الأجنبية

كشكول

 

تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، شاركت جامعة حلوان في لقاء موسع مع كبرى الجامعات في السويد وأيرلندا واليونان للتباحث حول عقد برامج مشتركة وبحوث علمية ومشروعات تطبيقية بتمويل من الاتحاد الأوروبي وغيره من الجهات الداعمة.

وقد ترأس الاجتماع  الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية جامعة حلوان، وشاركت في إدارة الحوار الأستاذة الدكتورة رشا شرف أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ومدير برنامج إدارة التعليم الدولي المشترك مع ألمانيا INEMA.

حيث استعرض  الدكتور حسام حمدي الأقسام العلمية والبرامج التعليمية والوحدات الخدمية في كلية التربية جامعة حلوان وإمكانيات التعاون في مختلف مجالات إعداد المعلم من خلال برامج تطبيقية مشتركة ومشروعات بحثية في المجالات التربوية المختلفة.

كما استعرضت  الدكتورة رشا شرف مختلف أوجه التعاون الممكنة بين جامعة حلوان والجامعات الأوروبية بما في ذلك التدريب الموجه للمجتمع في مجالات ريادة الأعمال والدعم والتوجيه المهني.

واختتمت فعاليات اللقاء بالتأكيد على ضرورة قيام كلية التربية جامعة حلوان بعقد بروتوكولات تعاون مشترك مع عدد من الجامعات الأوروبية والتقدم إلى مشروعات بحثية بتمويل من الاتحاد الأوروبي في دورتها القادمة.

وفي سياق آخر أعلنت إدارة الجوالة والخدمة العامة بجامعة حلوان عن نتيجة المعرض الفني لجوالي وجوالات جامعة حلوان والتي عقدت تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة وريادة  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية المختلفة، مشيرًا إلى أهمية تنظيم المعارض للارتقاء بمستوى الطلاب طبقا لأحدث التقنيات لمواكبة التكنولوجيا المتطورة لإعدادهم وتأهيلهم، والمشاركة فى المسابقات لإظهار المواهب الفنية

Advertisements
Advertisements