الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي ووحدة ذات طابع خاص

جامعة بني سويف: إطلاق
جامعة بني سويف: إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي ووحدة ذات طابع

ترأس الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مصطفي الديب مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتم مناقشة العديد من الموضوعات منها، الموافقة على إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي وأفضل وحدة ذات طابع خاص في القطاعات المختلفة بالجامعة.

كما تمت الموافقة على طرح إعلان لتمويل المشروعات البحثية التنافسية بالشراكة مع المؤسسات والجهات الصناعية لحل المشاكل التي تواجه الصناعة من جهة وتمويل تلك الأبحاث من جهة أخرى، والموافقة على الاشتراك في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 13-14 فبراير القادم. كما تم عرض الخطوات التنفيذية لتفعيل وإطلاق مبادرة " نحو التصنيع الأخضر".

جامعة بني سويف: إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي ووحدة ذات طابع خاص
جامعة بني سويف: إطلاق مسابقة لأفضل معمل بحثي ووحدة ذات طابع خاص

تنفيذ 78 دورة تدريبية لـ1820 متدرب بمركز تنمية الموارد البشرية خلال العام الماضي

وقد استعرض الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، التقرير الفني لمركز تنمية الموارد البشرية عن عام 2022، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المركز، بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور جمال عبد المطلب مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن المركز عقد خلال العام الماضي 78 دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بإجمالي 1820 متدرب، كما قام بتدريب 260 من العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة وتأهيلهم لشغل وظيفة مدير عام ونائب مدير، فضلاُ عن عقد دورات تدريبية للقيادات الجامعية "عمداء الكليات" بإجمالي 31 متدرب، بالإضافة دورات "قيادات الجمهورية الجديدة" الخاصة باتحاد خمس جامعات مصرية والتي نظمها بالتعاون مع معهد إعداد القادة.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى تنوع مجالات الدورات التدريبية لتشمل مهارات الاتصال، وإدارة الفريق البحثي، والنزاهة والشفافية، واستخدام التكنولوجيا، وتنظيم المؤتمرات العلمية، ونظم الساعات المعتمدة، وأخلاقيات البحث العلمي، ومعايير الجودة، والنشر الدولي.

وأضاف الدكتور جمال عبد المطلب، أن الدورات شملت أيضًا دورة آداب وسلوك المهنة، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب، والمشروعات التنافسية، ومهارات العرض الفعال، وإدارة الوقت والاجتماعات، والإدارة الجامعية، والجوانب المالية والقانونية في الإدارة، والتخطيط الاستراتيجي، ومهارات التدريس الفعال.

Advertisements
Advertisements
Advertisements