الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين لشروعهم في قتل شخص خلال مشاجرة بطوخ

كشكول

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات غيابيا، لـ 4 متهمين، شرعوا في قتل جارهم خلال مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات الجيرة، بدائرة مكرز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 5379 لسنة 2022 جنح مركز شرطة طوخ والمقيدة برقم 2013 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين "السيد را"، مخلي سبيله، و"هاني ع ع"، مخلي سبيله، و"خالد أ ع"، هارب، و"محمد ش م"، هارب، في يوم 11 يوليو 2022 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه "مصطفى ص ع"، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، واعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض "مطواة"، وأداة "عصي"، وتوجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتي كالل له المتهم الأول طعنة بالصدر، باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، أتبعها بضربة باليد اليمنى بالسلاح الأبيض إحرازه.

وأوضح أمر الإحالة، أن باقي المتهمين من الثاني حتي الرابع، والوا التعدي على المجني عليه بضربات متعددة في أنحاء متفرقة من الجسد، باستخدام أداة "عصي"، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليه بالعلاج، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واختتم أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا واحرزوا بغير ترخيص وبدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية سلاح أبيض "مطواة" وكذا أداة مما تستعمل في الإعتداء على الأشخاص "عصي".

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements