الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر: امتحانات الأول والثاني الثانوي في يومها الثاني «صعبة»

كشكول

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، تغطية ورصد ومتابعة امتحانات صفوف النقل وعلى رأسها امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الجمهورية.

وقالت إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي شهدت، اليوم، صعوبة في عدد من المواد خاصة امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب صعوبة أغلب أسئلة الامتحان خاصة في إدارات محافظة الإسكندرية.

وأوضحت  أن بعض أولياء الأمور ذكروا صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية في الجيزة خاصة الإدارة التعليمية بالهرم، مؤكدين صعوبة الأسئلة، بالإضافة إلي صعوبة امتحان اللغة العربية بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، مشيرين إلى صعوبة الجزء الخاص بالقراءة التي جاءت أغلبها في الاختيارات متشابهه في الاجابة.

وتابعت: امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة القاهرة تضمن صعوبة في القراءة المتحررة والنصوص والاجابات متشابهة بنسبة كبيرة، بينما جاء النحو في مستوى الطالب المتوسط إلى حد ما.

واستنكرت  تداول بعض الامتحانات علي مواقع السوشيال ميديا، مشدده علي ضرورة ضبط اللجان والمراقبة الحازمة على الطلاب حتي لا يستطيع أحد تداول الامتحانات، حفاظا على تكافؤ الفرص.

Advertisements
Advertisements
Advertisements