الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رغم إتاحة منصة جديدة.. أولياء أمور أبناء الخارج: «الامتحانات مش بتفتح»

كشكول

سيطرت حالة من القلق على أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج، بسبب استمرار أزمة سقوط السيستم لليوم الثاني على التوالي، وفشل الطلاب في الدخول على منصة الامتحانات الجديدة. 

استغاث أولياء أمور ابناؤنا بالخارج، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على جروب "حوار مجتمعي في التعليم" عبر "الواتس آب"، فقالت أحد أولياء الأمور: "أرجوكم الموقع مش شغال فى السعودية فين المنصة الجديدة خلاص والله من امبارح المحاولات كلها مش نافعه لا عارفين نجيب امتحان العربي وشكل المواد بتاع النهارده".

وأضافت أخرى: "فتحنا المنصة ومش لاقين الأسئلة.. الحل أي"، وتابعت ولى أمر أخرى:" مش عارفه لحد دلوقتي في السعودية أدخل على امتحان ابتدائي".

وقالت ولي أمر: "الحل إيه ياجماعة لو سمحتوا المنصة مش بتفتح في السعودية وواقعة ولا إمبارح دخلنا ولا النهاردة، يرضي مين كدة شوفوا حل يا مسئولين إحنا تعبنا وأولادنا تعبوا حرام كدة".

وأضاف أحد أولياء الأمور: "لو سمحتم نعمل أيه في السعودية، المنصة الجديدة مش راضية تفتح".

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط المنصة الإلكترونية الجديد، لامتحانات أبناء الخارج من خلال الرابط التالي هنــــا.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه حرصًا على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبنائنا فى الخارج والتى تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ونظرًا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب، فقد تقرر إتاحة منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، والتي تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أيضًا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة "أبناؤنا في الخارج" بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

وتود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التأكيد على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وقد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "أنه عندما يتم فتح منصة الامتحانات لأبنائنا في الخارج، سوف يتم تحميل الامتحان عليها في صورة pdf".

وكشف وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له عبر جروب حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق الواتس أب، عن أنه سوف يقوم الطالب بتحميلها والإجابة عليها، ثم يرسلها من خلال المنصة أو بالبريد السريع، كما تم العام الماضي.