الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إتاحة نسخة ورقية من امتحانات أبناؤنا بالخارج يوميا

كشكول

في رسالة لطمأنة أولياء أمور وطلاب أبناؤنا في الخارج بعد سقوط سيستم الامتحانات في يومها الأول، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إتاحة منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

يأتي ذلك، فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبنائنا فى الخارج والتى تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ونظرًا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم  على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وأشارت إلى انه سيتم إتاحة روابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.