الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين دفعة يناير 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين دفعة يناير 2023.. أعلنت نقابة المهن التعليمية عن صرف دفعة معاشات يناير للأعضاء والورثة غدا الأحد  الموافق 15 يناير 2023.

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن النقابة تعاني من عجز شديد في الموارد مع تنامي عدد المعلمين المحالين للمعاش شهريا بمعدل 5000 معلم، ما يحمل صندوق المعاشات أعباء كثيرة ويؤثر علي تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين دفعة يناير 2023

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن النقابة تعتزم صرف المعاشات عن شهر يناير للورثة والمعلمين الخارجين على المعاش على مدار يومي 20 و21 يناير الجاري.
و أضاف نقيب المعلمين أن دفعة المعاشات الواحدة تستلزم تدبير النقابة حوالي 140 مليون جنيه، ما يتحكم في موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

وأكد خلف الزناتي أن النقابة تعاني من عجز شديد في الموارد مع تنامي عدد المعلمين المحالين للمعاش شهريا بمعدل 5000 معلم، ما يحمل صندوق المعاشات أعباء كثيرة ويؤثر علي تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

وأوضح نقيب المعلمين أن زيادة أعداد المدرسين الذين وصلوا إلى سن المعاش وتوقف تحصيل رسم الاشتراكات الخاصة بالنقابة والتي تبلغ 2%، يؤثر بصورة مباشرة على الصندوق، ومع عدم وجود أي موارد أخرى لهذا الصندوق، ما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة وتأخر المعاشات وعدم تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين بشكل ثابت.

وأشار إلى أن مجلس نقابة المعلمين الحالي نجح في تعظيم استفادة المعلم من صندوق الزمالة المنفصل كليا عن موارد معاشات المعلمين، بزيادة مستحقات المعلم من صندوق الزمالة وعلى رأسها الميزة التأمينية للمعلم فور خروجه للمعاش، ويسعى تنمية موارد النقابة.

أقرأ أيضًا

88 ألف يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بسوهاج