الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزيرة الهجرة تشيد بتلبية وزير التعليم لمطالب أبناء المصريين في الخارج

 

 

ثمَّنت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سرعة استجابة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، لمطالب أسر المصريين بالخارج، حول تعديل مواعيد الامتحانات لـ«أبنائنا في الخارج»، وذلك في إطار تنسيق الجهود لخدمتهم.

وأوضحت جندي، أن هناك استجابة سريعة من وزيرة التعليم، حيث تقرر مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على المنصة لأداء الامتحانات الإلكترونية اليوم السبت، حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وقالت وزيرة الهجرة إن وزارة التربية والتعليم حرصت على مد عدد الساعات المسموح فيها بالدخول للمنصة، للسماح بدخول الطلاب - من أسرة واحدة - الذين يدرسون في مراحل تعليمية مختلفة، بالتبادل على فترات، ما يمكنهم من إتمام الامتحانات.

وأضافت سها جندي أن وزارة التربية والتعليم قد خصصت مجموعة للتواصل عبر تطبيق "تليجرام"، لاستقبال أي شكوى أو استفسار من الأسر المصرية بالخارج، فيما يتعلق بامتحانات «أبنائنا في الخارج»، وذلك عبر الرابط: هنا.

وتابعت وزيرة الهجرة أنه يتم التنسيق والمتابعة المستمرة مع وزارة التربية والتعليم، وسيتم الإعلان لاحقًا عن أي إجراءات يتم اتخاذها لصالح الطلاب فيما يخص امتحانات أبناء المصريين في الخارج، وفقا للتقارير التي سترد إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناء المصريين في الخارج، عبر الرابط: هنا

وأكدت سها جندي أن هناك متابعة مستمرة وتنسيقا دائما مع مختلف الوزارات والمؤسسات لحل مشكلات المصريين بالخارج والاستجابة لمطالبهم، انطلاقًا من استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين حول العالم.

Advertisements
Advertisements