الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي»: مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول طلاب أبناؤنا المصريين في الخارج

كشكول

 

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول طلاب ابناؤنا المصريين في الخارج، لأداء امتحانات نصف العام على المنصة لأداء الإمتحانات الإلكترونية، حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات، وذلك حرصا على مصلحة أبناؤنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا فى الخارج من خلال المنصة الإلكترونية

و اشار قرار وزير التعليم، الي انه سوف يتم الإعلان لاحقًا عن أى إجراءات يتم إتخاذها لصالح أبناؤنا الطلاب فيما يخص إمتحانات أبناؤنا فى الخارج وفقا للتقارير التى سترد إلينا وذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناؤنا فى الخارج.

وكان قد استغاث أولياء أمور طلاب المصريين في الخارج، من وقوع منصة الامتحانات في عدد من الدول على رأسها " السعودية- الولايات المتحدة الأمريكية- أوروبا والصين "، فمع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم، اليوم، حيث انتشرت استغاثات الأهالي بأن " السيستم واقع"،  ولا توجد امكانية لدخول الامتحان.

وناشد أولياء أمور أبناؤنا في الخارج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بسرعة التدخل لحل مشكلة المنصة.

و أشار أولياء الأمور في استغاثتهم، إلى أنه حتى الآن لم يتم دخول إلا عدد قليل جدا من الطلاب نموذج أوروبا والصين، أما نموذج الخليج فالمنصة متوقفه تماما، حيث مر أكثر من ساعة من امتحان المرحلة الابتدائية.

واختتم أولياء الأمور في الاستغاثه:" نرجو سرعة حل المشكلة واتخاذ اللازم.. سواء بإصلاح المنصة الآن أو اتاحه الامتحان على مدار اليوم كالعام السابق".

وجاء تعليق احد أولياء امور أبناء الخارج عبر جروب حوار مجتمعي في التعليم، قائله "الموقع واقع من الساعه ٩ ومش راضي يفتح.. فيدونا الله يباركلكم".

وأضافت ولية امر اخري، "انا عندي  من تسعه الصبح ولا واحد دخل ولا ابتدائي ولا اعدادي".

وكانت قد انطلقت اليوم السبت، أول أيام امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، اليوم  السبت، في جميع المحافظات، في الفترة من  ١٤ يناير إلى يوم ٢٦ يناير، وفقًا لجدول كل محافظة.

ويؤدي اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام مايقرب من مليون و٢٠٠ الف طالب وطالبة، وتعقد الإختبارات الكترونية، عبر أجهزة التابلت المدرسي، وستكون ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، اليوم، امتحان مادتي اللغة العربية والفلسفة والمنطق، قي لجان مراقبى ومؤمنة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements