الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تقرر وقف تدرييات المعلمين والإداريين والقيادات (مستند)

كشكول

 

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقف أي تدرييات للمعلمين والإداريين والقيادات.

وأصدرت الوزارة خطاب رسمي،  جاء نصه: "أنه في إطار تنظيم العمل، وإعادة دراسة الاحتياجات التدريبية للعاملين بالتربية والتعليم، سواء للمعلمين، أوللإداريين أو للوظائف الإشرافية، والقيادية....إلخ

فقد تقرر:

حظر تنفيذ أي برامج تدريبية في ديوان عام الوزارة، والجهات التابعة، أو بالمديريات، والإدارات التعليمية، وفي حالة الضرورةالقصوى يتم العرض علينا؛ لدراسة نوعية التدريب، والعائد التربوي أوالمهني النتائج عنه، وبشرط عدم تحمل موازنة الدولة أية أعباء مالية.

على جميع الجهات المعنية تنفيذ ما ورد بهذا الأمر الإداري.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، اليوم السبت، في جميع المحافظات، والتي من المُقرر أن تستمر حتى ٢٦ من شهر يناير الجاري، وفقًا للجدول التي وضعتها كل محافظة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ما يقرب من مليون و٢٠٠ ألف طالب وطالبة، وتعقد الاختبارات الكترونية عبر أجهزة التابلت المدرسي، وستكون ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول طلاب ابناؤنا المصريين في الخارج على المنصة لأداء الامتحانات الإلكترونية، وذلك حرصا على مصلحة أبناؤنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال المنصة الإلكترونية.

واعلنت وزارة التعليم، انه قد تقرر مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على المنصة لأداء الإمتحانات الإلكترونية ( اليوم - السبت الموافق 14 يناير 2023)، حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت كل دوله،و سوف يتم الإعلان لاحقًا عن أي إجراءات يتم إتخاذها لصالح أبناؤنا الطلاب فيما يخص امتحانات أبناؤنا فيالخارج وفقا للتقارير التي سترد إلينا وذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناؤنا في الخارج.

ccc
ccc
Advertisements
Advertisements