الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.. اليوم

كشكول

 

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، اليوم  السبت، في جميع المحافظات، في الفترة ١٤ يناير الي يوم ٢٦ يناير، وفقًا لجدول كل محافظة.

ويؤدي اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام مايقرب من مليون و٢٠٠ الف طالب وطالبة، وتعقد الإختبارات الكترونية، عبر أجهزة التابلت المدرسي، وستكون ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.

كما تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى محافظات الجمهورية، بداية من الاسبوع الجاري، حسب الجدول الامتحاني لكل مديرية تعليمية.

كما انتهت المديريات التعليمية، من تجهيز اللجان الامتحانية والكنترولات، معلنة أرقام جلوس الطلاب، كما انتهت من طباعة أوراق الاسئلة الامتحانية داخل المطابع السرية بكل مديرية.


واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجله لجميع المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، بشأن آليات التعامل مع طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام في حال عدم امكانية تعديل أي بيانات خاصة بهم في استمارة التقدم لامتحانات هذا العام بعدما اغلق الموقع الالكتروني للتسجيل.

وشددت الوزارة، على ضرورة التوجيه بالتنبيه، انه  في حال رغبة الطالب بالصف الاول الثانوي بتغيير مادة اللغة الاجنبية الثانية يتم تسليم الطالب نسخة 
ورقية من امتحان المادة التي يرغب في أدائها، بعد اخذ اقرار كتابي من الطالب بذلك.

و في حالة رغبة الطالب بالصف الثاني الثانوي تغيير الشعبة من الشعبة الادبية الى الشعبة العلمية ( أو العكس ) يتم تسليم الطالب امتحان ورقي لمواد الشعبة التي يرغب في أداء الامتحان بها بعد أخذ إقرار كتابي منه بذلك.

وذلك على أن يتم تعديل بيانات الطالب من خلال الاستمارة الالكترونية الخاصة به بعد انتهاء امتحانات  الفصل الدراسي الأول.

وفي حال حدوث عطل تقي أثناء أداء الطالب الامتحان الالكتروني، يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسئول التطوير التكنولوجي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements