الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023.. تفاصيل

وزارة التعليم
وزارة التعليم

لينك تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، برئاسة الدكتور رضا حجازي عن بدء فتح باب التسجيل الالكتروني استمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة  الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، وذلك يوم الأحد الموافق 2023/1/15 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2023/2/28.
 

لينك تسجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

و أكدت الوزارة أنه سيتاح فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب للبريد الإلكتروني الموحد الخاص به من  خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الالكتروني:

https://office365.emis.gov.eg/

علمًا بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال  الموقع  الالكتروني:

https://moe-register.emis.gov.eg/

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو القادم والمقرر أن تستمر  لمدة شهر كامل، وذلك طبقًا لخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الاختبارات تعقد ٨٥ ٪؜ من الاسئلة تعقد إلكترونيا حيث يجيب الطلاب عنها بواسطة أجهزة التابلت.

و تقرر في نفس السياق أن تكون ١٥ ٪؜ من الاسئلة في كل مادة مقالية علي أن يتم تصحيحها إلكترونيا، بواسطة الأساتذة المتخصصين بكل مادة.

أوضح أن تقرر أن يكون عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا.

لجان الشغب

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه تقرر استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

كما تم توجيه الإدارات التعليمية في جميع المحافظات بسرعة تحديد مقار امتحانات الثانوية العامة التي سيخوض بها الطلاب الاختبارات.

الغش الإلكتروني

و أكد حجازي  أنه سيتم التصدى لمجموعات الغش الإلكتروني بطرق مبتكرة، مطمئنا طلاب الثانوية العامة بأنهم جميعًا أولاده ولن يضيع حق أي طالب، مشيرا أنه الوزارة بدأت الاستعداد للامتحانات الثانوية منذ بداية العام الدراسي، مشددًا علي أن لجان الاكابر لن تكون موجودة بوسائل لن يتم الإفصاح عنها.


 أقرأ أيضًا

ننشر استعدادات تعليم القاهرة لامتحانات أولي ثانوي.. غدا 

Advertisements
Advertisements