الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوافق مد مهلة سداد مصروفات الصف الثالث الثانوى الي يوم 28 فبراير

كشكول

 


أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مد مهلة سداد مصروفات الصف الثالث الثانوى الي يوم 28 فبراير.

جاء ذلك ردا من وزير التعليم، علي مناشدة  احد اولياء الامور عبر  الجروب التعليمي،" حوارمجتمعي تربوي "، نص علي التالي،  " مناشدة للدكتور رضا حجازى من اولياء أمور الثانويه العامه رجاء مد مهله تسديد المصروفات، وأضافت، "فى مشكله ياريت توصليها وتوصلي صوت أولياء الأمور  بخصوص المصاريف المدرسه أعلنت ان اخر يوم لتسليم ورق الاولاد ثالثه ثانوى يوم الاتنين والمطلوب دفع تأمين التابلت ١٠٠والمصاريف٥٠٠ورسوم امتحان ٢١٠يعنى ٨٠٠جنيه  ٨٠٠جنيه فى الظروف ديه وكمان فى نص الشهر يعنى ربنا عالم مع الدروس كمان وكمان يحددوا معاد ويقولوا بعد المعاد مش هنستلم الورق طب نعمل".

وعلى الفور تفاعل وزير التعليم، قائلا "تم مد مهلة سداد مصروفات الصف الثالث الثانوى الي يوم 28 فبراير".

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل جدول امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج بالصفوف الأولى «الأول والثانى والثالث من المرحلة الابتدائية» والمقرر اجراؤها إلكترونيا

وكان قد وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تشكيل لجنة عليا لتطوير منظومة امتحانات الجاليات المصرية بالخارج تختص باتخاذ جميع القرارات المتعلقة بمنظومة ابناؤنا في الخارج ومدارس المسار المصري ومتابعة عملية تطويرها من كافة الجوانب الفنية والتكنولوجية والمالية.

كما وافق وزير التربية والتعليم،  على ضم امتحانات مدارس المسار المصري لجميع الصفوف الدراسية إلى منظومة امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، وتطبق عليهم جميع الإجراءات المعمول بها للطلاب المتقدمين لامتحانات ابناؤنا في الخارج عدا طريقة عقد الامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي سيتم إرسال الامتحانات الكترونيا لجميع الصفوف مجمعة لكل فصل دراسي  من خلال البريد الإلكتروني لكل مدرسة، ويوميا بالنسبة لطلاب الصف الثالث الاعدادي، وتلتزم المدارس بطباعة تلك الامتحانات، وتعقد الامتحانات ورقيا بالمدارس، وإرسال أوراق الإجابة من خلال الحقائب الدبلوماسية إلى الإدارة العامة للامتحانات.


وحددت وزارة التربية والتعليم، الإجراءات التالية لامتحانات وهي كالتالي:


- إتاحة تسجيل جميع الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي على المنصة الالكترونية لابناؤنا في الخارج.


- الدفع الالكتروني لرسوم الامتحانات من خلال المنصة.


- انشاء رابط الكتروني يتم ارساله إلى المدارس للتعامل به والمتابعة من خلال المختصين بإدارة ابناؤنا في الخارج.


- اعداد حساب لكل مدرسة، يدخل من خلاله مسئول الإحصاء بالمدرسة لتسجيل درجات الأنشطة.


- التواصل مع المدارس بصورة مباشرة لإرسال كشوف بأسماء الطلاب المقيدين في جميع الصفوف من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي (نسخة ورقية وأخرى الكترونية).


- استلام استمارات التقدم والمستندات لبحث مدى أحقية الطلاب في التقدم.


- يتم فصل طلاب مدارس المسار من المنصة عن طريق العاملين بإدارة ابناؤنا في الخارج وادارة نظم المعلومات.


- إصدار أرقام جلوس الطلاب في جميع الصفوف الدراسية بعد إتمام عملية بحث أحقية التقدم، وإرسالها إلى المدارس من خلال البريد الإلكتروني.


- يتم ارسال الامتحانات الكترونيا لكل فصل دراسي من خلال البريد الالكتروني لكل مدرسة، وتلتزم المدارس بطباعة تلك الامتحانات.


- يتم أداء الامتحانات ورقيا بالمدارس وارسال كراسات الإجابة إلى الإدارة العامة للامتحانات من خلال الحقائب الدبلوماسية.


إصدار الشهادات بالمواد والدرجات والتقييمات- استلام أوراق الإجابة وإعداد لجنة تقدير الدرجات واستخراج النتائج وارسالها إلى المدارس من خلال البريد الالكتروني.


- إصدار الشهادات بالمواد والدرجات والتقييمات وفقا للقرارات الوزارية المعمول بها بالمدارس المصرية في مصر.


-  سرعة إرسال كشوف أسماء الطلاب وأصول مستندات التقدم للامتحانات للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ في جميع الصفوف الدراسية حتى يتسنى لنا إتخاذ الإجرارات اللازمة للامتحانات

Advertisements
Advertisements