الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مسابقة الرياضيات 2023 لطلاب المدارس الثانوية

وزارة التعليم
وزارة التعليم


 

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن موعد اعلان أسماء الفائزين بمسابقة طلاب المدارس الثانوية وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في مسابقة الرياضيات التى تقام تحت عنوان ” الرياضيات في كل مكان ” والتي  سوف تكون يوم 14 مارس2023 م في الاحتفالية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 

مسابقة الرياضيات 2023 لطلاب المدارس الثانوية

 

أكاديمية البحث العلمي 

  وتشرف علي المسابقة  أكاديمية البحث العلمي، والتكنولوجيا، بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات،، حيث يتم منح 3 جوائز مالية بواقع2000 جنيه لكل فائز وشهادة من الاكاديمية.

الاهداف

تهدف المسابقة إلي التعريف بدور الرياضيات الكبير والمتنامي في الحياة والاحتفاء بهذا النشاط الإنساني الذي يمارسه البشر منذ عشراتالآلاف من السنين وستحتفي الشعوب في كل أنحاء العالم بهذا اليوم من خلال أنشطة إبداعية ومحاضرات تعريفية وأحداث احتفالية.

قواعد المشاركة

وطالبت الوزارة المديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الإعلان عن تلك المسابقة وتنفيذ قواعد التقدم للمشاركين بها من طلاب المدارس الثانوية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ممن تنطبق عليهم الشروط علي أن يرسل المقال الخاص بكل متسابق أو متسابقةمرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق أو المتسابقة علي البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

وذلك في موعد قصاه يوم 31 يناير الجارى لتلقى المقالات المشاركة بالمسابقة.

شروط المسابقة

وحددت الوزارة الشروط ونظام المسابقة:

يتقدم المتسابق أو المتسابقة بمقال باللغة العربية لا يقل عن ألف كلمة ولا يزيد عن الفى كلمة موضوعه هو أحد استخدامات الرياضيات فيالحياة اليومية.

يسمح بالمشاركة بمقال واحد لكل متسابق علي أن لا يقل عمر المتسابق عن 15 عاما ولا يزيد عن 20 عامًا.

يرسل المقال علي العنوان الالكتروني في موعد أقصاه 31 يناير 2023 م ويرفق به صورة من بطاقة، الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق والمتسابقة.

تقيم المقالات

تقيم لجنة متخصصة المقالات المقدمة وتختار الفائزين، وذلك علي أساس دقة المعلومات وصحتها، والأصالة، وسلامة اللغة والأسلوب.