الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توفير عدد إضافي من السيارات لنقل منسوبي جامعة سوهاج

كشكول

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، بإنه تم توفير عدد إضافي من سيارات النقل الجماعى لكافة منتسبي الجامعة، لتقديم خدماتها للنقل بين مقر الجامعة القديم والجديد، وذلك بالتعاون مع إدارة مرور سوهاج، بهدف إنهاء أي تكدس أو ازدحام داخل السيارات، ومساعدة الطلاب علي تأدية الامتحانات في جو آمن وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لهم، لتحقيق التفوق والنجاح.

وأشار "عبدالخالق"، إلى أن إدارة الجامعة تتابع بشكل يومي حركة انتقال الطلاب ذهابًا وإيابًا بين مقري الجامعة، وتوفير مواصلات آمنة لهم على مدار اليوم، مشيدًا بالتعاون مع كافة مؤسسات المحافظة من مديرية الامن وادارة المرور وسائقي القطاع الخاص من أجل إنجاز هذا العمل.
وأضاف رئيس الجامعة، أنه نظرًا لاستمرار الامتحانات أيام الجمعة من كل اسبوع، أيام ٢٧،٢٠،١٣ يناير الجاري، بكليات الحقوق والتجارة والتربية النوعية، وذلك بدءا ً من الساعة ٩صباحًا وحتي ٣مساءًا، فقد تم مخاطبة اللواء محمد شرباش مدير امن سوهاج بشأن طلب الجامعة الموجه لإدارة المرور بسوهاج، للقيام بتوفير سيارات الميكروباص خلال هذه المواعيد المحددة، لنقل الطلاب من وإلي مقري الجامعة القديم والجديد بسهولة ويسر وبشكل آمن.

كما اجتمع الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج مع الإعلامية نائلة فاروق رئيس التلفزيون المصري والمشرفة على قطاع القنوات الاقليمية، وذلك لمناقشة آليات التعاون المشترك لدعم أنشطة الجامعة اعلاميًا، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بجامعات الصعيد، بمقر ماسبيرو بالقاهرة.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، على اهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد بعد أن عانى من الإهمال عقود طويلة، من خلال حصولها على نسبة كبيرة من المشروعات التنموية، والتي تعد بمثابة طاقة نور وأمل لمستقبل جنوب مصر ورسالة قوية لأهالي الصعيد بأنهم في بؤرة اهتمام الدولة.

وثمن "عبدالخالق" الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لجامعة سوهاج الجديدة وللمستشفي الجديد، والذي وجه خلالهم بتوفير كافة الدعم اللازم لكافة مشروعات الجامعة وكلياتها الجديدة، وللمستشفي الجامعي الجديد، وذلك انطلاقًا من خطة الدولة لتطوير كافة الخدمات المقدمة لأهالي الصعيد، لتحقيق حلم التغيير والتنمية والتطوير في ربوع مصر.

وأضاف أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق علي تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية لنشر ما تم انجازه من مشروعات تنموية فى محافظات الصعيد بصفة عامة ومحافظة سوهاج بصفة خاصة، ودور الجامعة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة حياه كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتحسين  مستوى الحياة للفئات المجتمعية بالقري الأكثر احتياجًا.

 

Advertisements
Advertisements