الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. تفاصيل

كشكول

 

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، اليوم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التى ستنطلق يوم 10 يونيو القادم، وسط إجراءات خاصة لمواجهة أنواع الغش التقليدية والإلكترونية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

 لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

 تنتهي المديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية من تحديد اللجان التى سيقوم الطلاب بأداء الاختبارات بها علي مستوي كل محافظة، تمهيدا لتوزيع الطلاب عليها، حيث تقرر أن تكون قوة كل لجنة فرعية 20 طالبا بدلا من 16 بسبب انتهاء اجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا. 

 جداول امتحانات الثانوية العامة 2023 

وفي نفس السياق، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني باعلان عن جداول الامتحانات لشعب الثانوية العامة، العلي علوم والعلمي رياضة والادبي بعد التشاور مع اتحاد طلاب مدار س مصر المنتخب لضمان تحقيق العدالة في ترتيب المواد الامتحانية بين كافة الشعب.

 مواصفات الامتحانات 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، سوف تكون  بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

 المركز القومي للامتحانات

وأوضح أن المركز القومي للامتحانات، قد انتهي من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة تشمل،:”ورقة امتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ، أسئلة مقالية قصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15 % وفق طبيعة كل مادة دراسية، وعدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

 النماذج الاسترشادية 

 وتنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق يوم 9 فبراير القادم نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة في 14 مادة، لتدريب الطلاب علي كيفية التعامل مع أسئلة الثانوية العامة العامة التى ستكون بنظام الاختيار من بين المتعدد البابل شيت ويتم الاجابة عنها، إلكترونيا، بواسطة أجهزة التابلت بينما سيكون باقي الاسئلة 15% مقالية  وستصححإلكترونيا أيضا.