السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم القاهرة» تشكيل لجنة عاجلة لحل أزمة سوء طباعة امتحانات صفوف النقل

كشكول

 

صرح مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، في تصريح خاص، أن هناك اجتماع عاجل، بالمديرية، اليوم، لتشكيل لجنة لبحث مشكلة سوء طباعة أوراق امتحانات صفوف النقل، الذي اثارت السوشيال ميديا، والعمل على ايجاد الحل.

وكان قد اشتكي طلاب وأولياء امور طلاب الصفين الاول والثاني الاعدادي، بمدرستى أنس بن مالك التابعة لإدارة الشروق التعليمية، وخالد بن الوليد التابعة لادارة الخليفة والمقطم التعليمية التابعين لمحافظة القاهرة، من سوء طباعة ورقة أسئلة الامتحانات وعدم وضوحها.

واشتكى طلاب  الصف الأول الأعدادي بمدرسة أنس بن مالك من عدم وضوح طباعة اسئلة امتحان مادة العلوم، فيما اشتكى طلاب الصف الثاني الاعدادي بمدرسة خالد بن الوليد التابعة لادارة الخليفة والمقطم التعليمية، بأن امتحان اللغة العربية مطبوع بحبر خفيف جدا مما ادي الى عدم قراءة الاسئلة بشكل جيد.

وقالت هبه محمد، ولية أمر طالب بالصف الثاني الإعدادي، أن الطلاب استاءوا من سوء الطباعة وعدم قدرتهم على قراءة الاسئلة بشكل جيد لعدم وضوحها، مما جعلهم في حالة من الانهيار والبكاء.د

وطالبت ولية الأمر، الادارة التعليمية والمديرية التعليمية بالقاهرة بمراعاة تصحيح امتحانات الطلاب لسوء طباعة أوراق الأسئلة.

وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المذكرة المقدمة باستفادة أبناء العاملين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية من تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة والأنشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم "العام والفني"، لاستكمال تسجيل بيانات باقي العاملين بالهيئة ممن قد تم نقلهم بصفة نهائية للعمل بالهيئة.

وأوضحت الوزارة، في خطاب رسمي، أن وزير التعليم وافق على المذكرة وفقًا للقرار الوزاري رقم 141 لسنة 2022 وإدراجهم بقاعدة المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة، وهي خاصة بالعاملين على درجة دائمة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية فقط ولم تنص صراحة على استفادة المتعاقدين على الباب الرابع من هذا التخفيض.

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، باب تلقي استمارات الإعارات الخارجية للعام الدراسي القادم 2023/ 2024 م.

وتتضمن شروط التقدم للإعارات بالتربية والتعليم الآتى:

١- أن يكون مصري الجنسية.

٢- أن يكون مقيدا على درجة مالية مدرجة بموازنة وزارة التربية والتعليم والمديريات بالمحافظات، وقضاء 36 شهرا على الأقل في العمل بالتربية والتعليم وقضاء 24 في ذات المحافظة المنقول إليها.

٣- ألا تزيد السن على 56 سنة في 1 أكتوبر 2023 للمدرسين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية وشاغلي الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس بالدول الناطقة بغير العربية.

٤- أن يرفق بطلب الإعارة شهادة طبية صادرة من جهة رسمية تثبت صلاحيته للسفر للخارج من الناحية الصحية وخلوه من العاهات والعيوب الجسدية الواضحة.

٥- تسديد مبلغ قدره 100 جنيه بموجب إيصال 33 ع.ح، وذلك بناء على النشرة العامة بشأن القواعد المنظمة لحصيلة الإعارات الخارجية.

٦- على كل متقدم باستمارة إعارة أن يرفق صورة طبق الأصل من المؤهل الحاصل عليه، وبالنسبة للمتقدم تخصص تكنولوجيا تعليم أن يرفق صورة من قرار تعيينه من الاستمارة.

٧- يلصق على استمارة الإعارة طابع مهن تعليمية فئة 2 جنيه.

٨- بالنسبة للسيدات تقدم إقرارا من الزوج بالموافقة على سفرها للخارج دون اصطحاب الأطفال، وأن تكون سارية طوال مدة الإعارة، وإذا كانت آنسة أو أرملة أو مطلقة تكون الموافقة من ولي الأمر.

٩- إرفاق صحيفة الأحوال الإلكترونية للمدرسين والموجهين والوظائف الإشرافية.

١٠- أن يكون حاصلا على تقريرىّ كفء للتخصصية وممتاز للإداريين عن العاملين الآخرين بالتربية والتعليم.

١١- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بصفة نهائية، أما الإعفاء المؤقت أو الذي لم تنتهِ فترة الاحتياط فعليه أن يتقدم بإقرار من هيئة التنظيم والإدارة أو إدارة الموارد البشرية بالموافقة على السفر.

gbvbgh
gbvbgh
Advertisements
Advertisements
Advertisements