الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعات الأهلية والتكنولوجية تستهدف تخريج شباب لديهم خبرة عملية

كشكول

قالت الدكتورة هالة المرصفاوي عميد كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة، إن جامعة المنصورة الجديدة من الجامعات الحديثة المهمة التي تم إنشائها قرار من رئيس الجمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية.
وأضافت عميد كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة، خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن جامعة المنصورة الجديدة تقدم تعليم متميز بجودة مرتفعة في جامعات لا تهدف للربح، وتم إنشاء الجامعة في مدينة المنصورة الجديدة، حيث شهدت المدينة أيضا إنشاء مدارس متميزة.

وتابعت عميد كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة،: بدأ العمل في الجامعة عام 2021، وهذا العام يعد ثانى عام دراسى للجامعة، وتضم 3100 طالب فقط وهو عدد ضخم لجامعة حديثة، وتشمل 8 كليات منها كليات علمية مثل الطب وطب الأسان وهندسة وعلوم الحاسب وغيرها.

فيما قال الدكتور محمد خليل الاستشاري التعليمى والخبير التربوى، إن الجامعات التكنولوجية والأهلية تمثل نقلة نوعية في التعليم العالى، حيث تستهدف خلق فرص عمل وإخراج جيل يستطيع أن يواكب متطلبات السوق الجديدة.

وأضاف الاستشاري التعليمى والخبير التربوى،  خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة توسعت في إنشاء الجامعات التكنولوجية مثل جامعة المنصورة الجديدة وجامعات في صعيد مصر، وتعمل على تخريج شباب لديهم خبرة عملية ونظرية وهذا يعد نقلة في التعليم العالى.

وفى وقت سابق شهد الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، حفل ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتميزين بالجامعة للعام الدراسي الحالي 2023 / 2022، وقد نظم الاحتفال اتحاد طلاب الجامعة والأسر الطلابية، هذا وقد أقيم الحفل بحضور السادة عمداء الكليات ومديري البرامج العلمية،وأمين عام الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

Advertisements
Advertisements