الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٥ شروط لطلاب الدمج المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة

 

برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة  ومدير المديرية، زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وتحت إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام بالمديرية.

عقدت نعمة محمد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية  اليوم، اجتماعا موسعًا مع مسئولى الدمج بالإدارات التعليمية ال33 بالقاهرة بقاعة المكتبة بديوان عام المديرية.

ناقش الاجتماع،  آليات العمل لطلاب الصف الثالث الثانوى ( عام _ فنى) المتقدمين للإمتحان على نظام الدمج التعليمى، وتحديدا لإجراءات المطلوبة للمتقدمين للإمتحان على نظام الدمج كالآتى:

1_ بيان قيد للطالب معتمد بصورة الطالب موضح به التخصص والشعبة.

2_ آخر قرار دمج للطالب أو صورة طبق الأصل منه بختم شعار الجمهورية.

3_ آخر مقياس ذكاء وتقرير طبى تم تقديمه بالمرحلة الثانوية أو صورة طبق الأصل منه بدون العرض على اللجان الطبية حيث أن هؤلاءالطلاب مدمجين.

4_ صورة بطاقة الطالب أو صورة شهادة الميلاد.

5_ إفادة معتمدة تفيد أن الطالب معفى / غير معفى من دراسة اللغة الأجنبية الثانية.

6_ ضرورة التأكيد على أن يقوم  ( مسئول الدمج _ مسئول التربية الخاصة) بالإدارة التعليمية بإستلام الأوراق السالفة الذكر بنفسه من المدارس وتسليمها إلى إدارة التربية الخاصة بالمديرية ورقى ومعتمد وشيت إكسل.

شهد نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش والحوار والإجابة على جميع إستفسارات مسئولى الدمج وعرض نماذج لمشكلات الدمج وتم التطرق لحلها وذلك من أجل تيسير الإجراءات لطلاب الدمج بمدارس التعليم العام.

Advertisements
Advertisements