الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات
آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023.. كثف أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بحثهم لمتابعة آخر أخبار الثانوية العامة، التي تحدد مستقبلهم وفقًا لمعتقداتهم.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث يبدأ طلاب بالصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم 10 يونيو المقبل، ويستمر الطلاب في تأدية امتحانات الثانوية العامة 2023 لمدة شهر تقريبًا، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه ستتم مراعاة ترتيب المواد داخل جدول الامتحانات بشكل يحقق راحة وطمأنينة للطلاب.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التركيز على بعض المواد الخاصة بالصف الثالث الثانوي مثل الفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الأولى، واللغة العربية واللغة الألمانية.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

أعد المركز القومي للامتحانات مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة تشمل،:”ورقة امتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ، أسئلة مقالية قصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15 % وفق طبيعة كل مادة دراسية، وعدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تلقي طلبات تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي خلال منتصف شهر يناير عام 2023، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويتم ذلك من هنا https://moe-register.emis.gov.eg/

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بنك الأسئلة يتيح الفرصة  لوجود العديد من الأسئلة للمادة مع تحديد مواصفات كل سؤال من حيث مجال السؤال وناتج التعلم الذي يقيسه السؤال وكذلك المستوي المعرفي للسؤال من الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم وحل المشكلات والإبداع.

ووجه بالاستفادة من معلمي المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية الذين تم تدريبهم الفترة الماضية على فنيات صياغة الأسئلة بأنواعها المختلفة على إنتاج مفردات اختبارية وإضافتها لبنك الأسئلة بعد مراجعتها من جانب خبراء المركز القومي للامتحانات.

وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة تمثل إحدى قضايا الأمن القومي، لذا حرصت الوزارة على مبدأ الشفافية وإطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

أقرأ أيضاً

غلق باب تلقي استمارات الإعارات الخارجية للعام الدراسي القادم 

Advertisements
Advertisements